للرجال في الجنة حور عين فماذا للنساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعلان للرجال في الجنة حور عين فماذا للنساء

مُساهمة من طرف Merooo في الثلاثاء 09 ديسمبر 2008, 1:38 pm

للرجال في الجنة حور عين فماذا للنساء

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين وال بيته وأصحابه والتابعين إلى يوم الدين
وأشهد إن لا الله إلا الله وان سيدنا محمد رسول الله


بــــــــسم اللــــــــه الرحـــــــــمن الرحـــــــــيم

النساء


للرجال في الجنة حور العين ....فماذا للنساء ؟؟
عند ذكر الله للمغريات الموجودة في الجنة من أنواع المأكولات والمناظر الجميلة والمساكن والملابس فإنه يعمم ذلك للاثنين ( الذكر والأنثى ) فالجميع يستمتع بما سبق. ويتبقى: أن الله قد أغرى الرجال وشوقهم للجنة بذكر ما فيها من (الحور العين ) و ( النساء الجميلات ) ولم يرد مثل هذا للنساء.. فقد تتساءل المرآة عن سبب هذا !؟

والجواب

1- أن الله: لا يسأل عما يفعل وهم يسألون [الأنبياء:23]، ولكن لا حرج أن نستفيد حكمة هذا العمل من النصوص الشرعية وأصول الإسلام فأقول:

2- أن من طبيعة النساء الحياء – كما هو معلوم – ولهذا فإن الله – عز وجل – لا يشوقهن للجنة بما يستحين منه.

3- أن شوق المرآة للرجال ليس كشوق الرجال للمرآة – كما هو معلوم – ولهذا فإن الله شوّق الرجال بذكر نساء الجنة مصداقا لقوله : { ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء } [أخرجه البخاري] أما المرآة فشوقها إلى الزينة من اللباس والحلي يفوق شوقها إلى الرجال لأنه مما جبلت عليه كما قال تعالى أومن ينشأ في الحلية [الزخرف:18].

4- قال الشيخ ابن عثيمين: إنما ذكر – أي الله عز وجل – الزوجات للأزواج لأن الزوج هو الطالب وهو الراغب في المرآة فلذلك ذكرت الزوجات للرجال في الجنة وسكت عن الأزواج للنساء ولكن ليس مقتضى ذلك أنه ليس لهن أزواج.. بل لهن أزواج من بني آدم.

** المرآة لا تخرج عن هذه الحالات في الدنيا فهي...

1- إما أن تموت قبل أن تتزوج.

2- إما أن تموت بعد طلاقها قبل أن تتزوج من آخر.

3- إما أن تكون متزوجة ولكن لا يدخل زوجها معها الجنة، والعياذ بالله.

4- إما أن تموت بعد زواجها.

5- إما أن يموت زوجها وتبقى بعده بلا زوج حتى تموت.

6- إما أن يموت زوجها فتتزوج بعده غيره.

** هذه حالات المرآة في الدنيا ولكل حالة ما يقابلها في الجنة..

1- فأما المرآة التي ماتت قبل أن تتزوج فهذه يزوجها الله – عز وجل – في الجنة من رجل من أهل الدنيا لقوله : { ما في الجنة أعزب } [أخرجه مسلم]، قال الشيخ ابن عثيمين: إذا لم تتزوج – أي المرآة – في الدنيا فإن الله تعالى يزوجها ما تقر بها عينها في الجنة.. فالنعيم في الجنة ليس مقصورا على الذكور وإنما هو للذكور والإناث ومن جملة النعيم: الزواج.

2- ومثلها المرآة التي ماتت وهي مطلقة.

3- ومثلها المرآة التي لم يدخل زوجها الجنة. قال الشيخ ابن عثيمين: فالمرآة إذا كانت من أهل الجنة ولم تتزوج أو كان زوجها ليس من أهل الجنة فإنها إذا دخلت الجنة فهناك من أهل الجنة من لم يتزوجوا من الرجال. أي فيتزوجها أحدهم.

4- وأما المرآة التي ماتت بعد زواجها فهي – في الجنة – لزوجها الذي ماتت عنه.

5- وأما المرآة التي مات عنها زوجها فبقيت بعده لم تتزوج حتى ماتت فهي زوجة له في الجنة.

6- وأما المرآة التي مات عنها زوجها فتزوجت بعده فإنها تكون لآخر أزواجها مهما كثروا لقوله : { المرآة لآخر أزواجها } [سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني]. ولقول حذيفة لامرأته: ( إن شئت أن تكوني زوجتي في الجنة فلا تزوجي بعدي فإن المرآة في الجنة لآخر أزواجها في الدنيا فلذلك حرم الله على أزواج النبي أن ينكحن بعده لأنهن أزواجه في الجنة ).

مسألة: قد يقول قائل: إنه قد ورد في الدعاء للجنازة أننا نقول ( وأبدلها زوجا خيرا من زوجها ) فإذا كانت متزوجة.. فكيف تدعوا لها بهذا ونحن نعلم أن زوجها في الدنيا هو زوجها في الجنة وإذا كانت لم تتزوج فأين زوجها؟

والجواب كما قال الشيخ ابن عثيمين: 'إن كانت غير متزوجة فالمراد خيرا من زوجها المقدر لها لو بقيت وأما إذا كانت متزوجة فالمراد بكونه خيرا من زوجها أي خيرا منه في الصفات في الدنيا لأن التبديل يكون بتبديل الأعيان كما لو بعت شاة ببعير مثلا ويكون بتبديل الأوصاف كما لو قلت لك بدل الله كفر هذا الرجل بإيمان وكما في قوله تعالى: ويوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات [إبراهيم:48]، والأرض هي الأرض ولكنها مدت والسماء هي السماء لكنها انشقت'.

ورد في الحديث الصحيح قوله للنساء: { إني رأيتكن أكثر أهل النار...} وفي حديث آخر قال : { إن أقل سأكني الجنة النساء } [أخرجه البخاري ومسلم]، وورد في حديث آخر صحيح أن لكل رجل من أهل الدنيا ( زوجتان ) أي من نساء الدنيا. فاختلف العلماء – لأجل هذا – في التوفيق بين الأحاديث السابقة: أي هل النساء أكثر في الجنة أم في النار؟
فقال بعضهم: بأن النساء يكن أكثر أهل الجنة وكذلك أكثر أهل النار لكثرتهن. قال القاضي عياض: ( النساء أكثر ولد آدم ).
وقال بعضهم: بأن النساء أكثر أهل النار للأحاديث السابقة. وأنهن – أيضا – أكثر أهل الجنة إذا جمعن مع الحور العين فيكون الجميع أكثر من الرجال في الجنة.
وقال آخرون: بل هن أكثر أهل النار في بداية الأمر ثم يكن أكثر أهل الجنة بعد أن يخرجن من النار – أي المسلمات –قال القرطبي تعليقا على قوله : { رأيتكن أكثر أهل النار } : ( يحتمل أن يكون هذا في وقت كون النساء في النار وأما بعد خروجهن في الشفاعة ورحمة الله تعالى حتى لا يبقى فيها أحد ممن قال: لا إله إلا الله فالنساء في الجنة أكثر ).
الحاصل: أن تحرص المرآة أن لا تكون من أهل النار

إذا دخلت المرآة الجنة فإن الله يعيد إليها شبابها وبكارتها لقوله : { إن الجنة لا يدخلها عجوز.... إن الله تعالى إذا أدخلهن الجنة حولهن أبكارا }.

ورد في بعض الآثار أن نساء الدنيا يكن في الجنة أجمل من الحور العين بأضعاف كثيرة نظرا لعبادتهن الله.

قال ابن القيم ( إن كل واحد محجور عليه أن يقرب أهل غيره فيها ) أي في الجنة.

وبعد: فهذه الجنة قد تزينت لكن معشر النساء كما تزينت للرجال في مقعد صدق عند مليك مقتدر فالله الله أن تضعن الفرصة فإن العمر عما قليل يرتحل ولا يبقى بعده إلا الخلود الدائم، فليكن خلودكن في الجنة – إن شاء الله – واعلمن أن الجنة
مهرها الإيمان والعمل الصالح وليس الأماني الباطلة مع التفريط وتذكرن قوله : { إذا صلت المرآة خمسها وصامت شهرها وحصنت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها: ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت



رب أغفر لي ولوالدي وأصحاب الحقوق على والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

برجاء نشرها حتى تنال الثواب الأعظم ، واللهم أجعل كاتبها وناشرها وقارئها من أحبابك المقربين ومن عتقائك من النار وارزقهم رضاك والجنة هم ومن يعز عليهم.
آميــــــن
م
ن
ق
و
ل
avatar
Merooo
نزيل ذهبى
نزيل ذهبى

انثى
عدد الرسائل : 188
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالبة ف طب بيطري السادات
المزاج : مش تمااااام
sms : ... قول يارب...
الصبر حلو بس يكمل حلمنا..
متقولش بكره ..بكره ملك ربنا..
والله ف سماه لتروق أوي........ وتضحك لنا....
.. بس قول يارب ..
تاريخ التسجيل : 05/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان رد: للرجال في الجنة حور عين فماذا للنساء

مُساهمة من طرف dr:sniper في الأربعاء 24 ديسمبر 2008, 3:45 pm

ربنا يكرمكم يا رب وتدخلوا كلكم الجنه بس احب افكركم ان معظمك مش هيدخل الجنه اصلا

واذكر حديث الرسول - ص - اطلعت على اهل الجنه فوجدت معظم اهلها من الفقراء واطلعت على اهل النار فوجدت معظمهم من النساء_
ونص اخر
قال الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام : " يا معشر النساء تصدقن فإني أريتكن أكثر أهل النار " .
وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " إن أقل ساكني الجنة النساء

واذكركم بهذا الشعر

يامن تغتاب الناس ليل نهار..انسيتى ان النساء اكثر اهل النار

يامن غفلت عن ذكر ربها انسيتى ..ان النساء اكثر اهل النار

يامن تركت الحجاب واظهرت التبرج والسفور..انسيتى ان النساء اكثر اهل النار

يامن تخضع بالقول للرجال ..انسيتى ان النساء اكثر اهل النار

يامنتحلف بغير الله ..انسيتى ان النساء اكثر اهل النار

يامن تتنمص وتصل الشعر ..انسيتى ان النساء اكثر اهل النار

يامن عدلت عن الحق بعد انعرفت طريقه ..انسيتى ان النساء اكثر اهل النار

يامن رضيت بالدنيا وزيف بريقها..انسيتى ان النساء اكثر اهل النار


اذكرك اختى الغالية ونفسى بالله ..وان عمل لانفسنا اعمالا تبيض وجوهنا يوم نلقى الله

إن شاء الله سنتطرق إلى أسباب ذلك


نبدأ على بركة الله :

أولا : أسباب أن النساء أكثر أهل النار


1 - عصيان الزوج :

عن ابن عمر مرفوعا : " اثنان لا تجاوز صلاتهما رؤوسهما : عبد أبق من مواليه حتى يرجع إليهم , وامرأة عصت زوجها حتى ترجع " أخرجه الطبراني و الحاكم و حسنه الألباني ( صحيح الجامع 135 , والصحيحة 287 ) .

وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا ينظر الله إلى امرأة لا تشكر لزوجها , وهي لا تستغني عنه " . رواه النسائي وغيره , وصححه الألباني ( الصحيحة 289 ) .

يقول شيخ الإسلام ابن تيمية في بيان عظم حق الزوج : " وليس على المرأة بعد حق الله و رسوله أوجب من حق الزوج " مجموع الفتاوى ( 32 , 275 ) .


2 - التبرج :

تعريفه (( هو أن تظهر المرأة للأجانب الذين ليسوا من محارمها ما يوجب عليها الشرع أن تستره من زينتها و محاسنها )) .

قال تعالى ( وقرن في بيوتكن و لا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) الأحزاب ( 23 ) .

عن فضالة بن عبيد رضي الله عنه مرفوعا : " ثلاثة لا تسأل عنهم : رجل فارق الجماعة و عصى إمامه و مات عاصيا , و أمة أو عبد أبق فمات , وامرأة غاب عنها زوجها قد كفاها مؤنة الدنيا فتبرجت بعده فلا تسأل عنهم .... الحديث " أخرجه البخاري في الأدب المفرد و ابن حبان و غيرهما ( الصحيحة , 542 ) .

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " صنفان من أهل النار لم أرهما , قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس , ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسمنة البخت المائلة , لا يدخلن الجنة , ولا يجدن ريحها , وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا " رواه مسلم .


3 - سؤال المرأة زوجها الطلاق من غير بأس :

عن ثوبان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أيما امرأة سألت زوجها طلاقا في غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة " أخرجه أبو داود ( 222 ) و الترمذي ( 1198 ) وقال : هذا حديث حسن , وابن ماجه ( 2055 ) و أحمد ( 5 / 277 , 283 ) وغيرهم , وصححه الألباني رحمه الله ( صحيح الجامع 2706 ) .


4 - النياحة على الميت :

عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " النائحة إذا لم تتب قبل موتها , تقام يوم القيامة و عليها سربال من قطران , ودرع من جرب " رواه مسلم و أحمد وغيرهما


5 - التعذيب :

روى البخاري و مسلم عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " عذبت امرأة في هرة حبستها حتى ماتت فدخلت فيها النار , لا هي أطعمتها و سقتها إذ هي حبستها و لا هي تركتها تأكل من خشائش الأرض " رياض الصالحين ( ص 569 ) .


6 - أذية الجيران :
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قيل للنبي صلى الله عليه وسلم , يا رسول الله إن فلانة تقوم الليل و تصوم النهار , وتفعل و تصدق , وتؤذي جيرانها بلسانها , فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا خير فيها , هي من أهل النار ... الحديث " اسناده صحيح ( السلسلة الصحيحة للألباني ) .

فما راي الاخوات في الحاصل اليوم ......

ده مش هجوم يا جماعه دى بس تذكره

وربنا يوفقنا كلنا وندخل الجنه

dr:sniper
مراقب عام
مراقب عام

ذكر
عدد الرسائل : 918
العمر : 28
الموقع : http://next.bestgoo.com
العمل/الترفيه : طالب بطب بيطرى السادات
sms : قلب على فراش الموت
تاريخ التسجيل : 22/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان رد: للرجال في الجنة حور عين فماذا للنساء

مُساهمة من طرف dr:sniper في الأربعاء 24 ديسمبر 2008, 3:46 pm


dr:sniper
مراقب عام
مراقب عام

ذكر
عدد الرسائل : 918
العمر : 28
الموقع : http://next.bestgoo.com
العمل/الترفيه : طالب بطب بيطرى السادات
sms : قلب على فراش الموت
تاريخ التسجيل : 22/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان رد: للرجال في الجنة حور عين فماذا للنساء

مُساهمة من طرف Merooo في الخميس 25 ديسمبر 2008, 1:07 am

شكرا يا دكتور ع المعلومات الجامده دي
ويارب اجعلنا م النص اللي داخل الجنه امييييييييييييييييييين
avatar
Merooo
نزيل ذهبى
نزيل ذهبى

انثى
عدد الرسائل : 188
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالبة ف طب بيطري السادات
المزاج : مش تمااااام
sms : ... قول يارب...
الصبر حلو بس يكمل حلمنا..
متقولش بكره ..بكره ملك ربنا..
والله ف سماه لتروق أوي........ وتضحك لنا....
.. بس قول يارب ..
تاريخ التسجيل : 05/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان رد: للرجال في الجنة حور عين فماذا للنساء

مُساهمة من طرف رمضان مبروك ابو العلمين في الجمعة 26 ديسمبر 2008, 6:53 pm

الرجاله هيدخلوا الجنه باذن الله تعالى ويشوفو الحور العين
والبنات هيعذبو بيهم الكفااااااااااااااااار
avatar
رمضان مبروك ابو العلمين
نكست نشيط
نكست نشيط

ذكر
عدد الرسائل : 16
العمر : 26
العمل/الترفيه : فلاااااااااااااااااااااااح
تاريخ التسجيل : 26/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان رد: للرجال في الجنة حور عين فماذا للنساء

مُساهمة من طرف marmer في الأربعاء 21 يناير 2009, 5:01 am

جزاكم الله كل خير

و رزقنا نحن واياكم الجنة باذن الله
avatar
marmer
نزيل ذهبى
نزيل ذهبى

انثى
عدد الرسائل : 205
العمر : 26
العمل/الترفيه : بيطري السادات
sms : ابتليت فثق بالله ولا تجزع ..... وإذا عوفيت فاشكر الله ولا تقطع ..... وأذا وقف بك أمر فلا تيأس ولا تطمع ..... وفوض أمرك إلى الله فنعم المرجع ..... وفي جوف الليل لربك اركع ..... ومن عظمته وخشيته ادمع ..... وعن طاعته لا ترجع ,واعلم ان انين التائبين عند ربك عظيم وهو رب كريم ..... فإذا فعلت فقد فزت بخير الدارين أجمع
تاريخ التسجيل : 15/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى